أخر الاخبار

فتح باب تقديم طلبات التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2024 - 2025 عبر البوابة الوطنية bahrain.bh

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين عن فتح باب تقديم طلبات التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2024 - 2025م عبر خدمة "تحويل طلبة المدارس" المتاحة على البوابة الوطنية bahrain.bh، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024م. 

 


 

مواعيد تقديم طلبات التحويل

  • تحويل الطلبة من المدارس الحكومية إلى المدارس الحكومية: من 7 يوليو 2024م إلى 18 يوليو 2024م.
  • تحويل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الخاصة: من 7 يوليو 2024م إلى 29 أغسطس 2024م.
  • تحويل الطلبة من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة: من 7 يوليو إلى 29 أغسطس 2024م.
  • تحويل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية: من 7 يوليو 2024م إلى 18 يوليو 2024م.

شروط التحويل

جميع طلبات التحويل تخضع لمعيار تبعية عنوان المجمع السكني للمدارس والشواغر المتاحة فيها. وتغطي هذه الخدمة الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

التحويل للمعاهد الدينية

التحويل للمعاهد الدينية متاح للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي الذين أنهوا إجراءات تسجيلهم للعام الدراسي 2024 - 2025م ولغاية الطلبة المنقولين للصف السادس الابتدائي فقط. يتم القبول بالمعاهد الدينية بناءً على نتيجة المقابلة والامتحان والشواغر المتاحة في كل صف دراسي.

خطوات تقديم الطلب

يتوجب على أولياء أمور الطلبة الدارسين حالياً في المدارس الخاصة والراغبين في تحويلهم إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية الدخول على الخدمة الإلكترونية المذكورة واتباع الخطوات التالية:

  1. إرفاق نسخة من الشهادة النهائية للعام الدراسي 2022-2023.
  2. إرفاق إفادة إخلاء طرف من المدرسة الخاصة (رسالة انسحاب).

ملاحظات هامة

تؤكد وزارة التربية والتعليم أن جميع عمليات التحويل تخضع بالدرجة الأولى لشرط توافر الطاقة الاستيعابية في المدارس الحكومية المطلوب التحويل إليها.

المستشار التربوي
بواسطة : المستشار التربوي
أنا شغوف بتحسين التعليم وإثراء المحتوى الإعلامي. بدأت هذا الاهتمام منذ سنوات عديدة عندما لاحظت الفجوة الكبيرة بين ما يُدرس في المدارس وما يحتاجه الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الحديثة. لهذا السبب، قررت أن أكرس حياتي المهنية لتطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة وتقديم استشارات فعالة للأفراد والمؤسسات. إذا كنت تشارك نفس الاهتمام أو تحتاج إلى استشارات في مجال التعليم أو الإعلام، فلا تتردد في التواصل معي. أنا هنا لمساعدتك ودعمك في رحلتك التعليمية والإعلامية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-