أخر الاخبار

كتاب الطالب تقنية المعلومات والاتصال الصف الثالث الابتدائي مقرر البحرين

 كتاب تقنية المعلومات والاتصال الصف الثالث الابتدائي قد تكون مواكبة عالم التكنولوجيا المتغير باستمرار أمرًا صعبًا، ولكن من المهم القيام بذلك لضمان تزويد أطفالنا بأحدث أدوات المعلومات والاتصالات، تعرف على كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصفوف 3-5، الفصل الثاني ، ويعتبر التطور التكنولوجي السريع الذي يحدث في حياتنا، من خلال قراءته وفهمه، ثم ساعد أطفالك على تعلمها عن طريق تعليمهم بنفسك!

الوحدة الأولى البحث عن صور فى الأقراص الصلبة والمدمجة

تعد الأقراص الصلبة مكونات مهمة لنظام الكمبيوتر المعروف باسم محرك الأقراص الثابتة، عادةً ما يتم تثبيت هذا الجهاز داخل الكمبيوتر بعيدًا عن الأنظار ويتميز بميزات تجعل من السهل الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات المخزنة على سطح قابل لإعادة الشحن بطريقة كهرومغناطيسية، تعتبر الأقراص الصلبة أسرع في استخدامها من الأقراص اللينة وقد زادت سعتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، تقدر التقديرات الآن سعة التخزين للأقراص الصلبة بعدة مليارات بايت أو حتى غيغا بايت
الوحدة الثانية البحث عن صور في المواقع الالكترونية
في معظم الأوقات، لا يتمكن الأشخاص من استخدام بعض الخدمات عبر الإنترنت التي تتطلب متصفح سطح المكتب، ومع ذلك، هذا ليس هو الحال مع أداة البحث العكسي الخاصة بنا، تمامًا كما تفعل البحث عن الصور من Google على جهاز الكمبيوتر، يتم إجراء البحث عن الصور على هاتفك بطريقة مماثلة، لذلك بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه للبحث، فلن تواجه مشكلات التوافق أثناء استخدام هذه الأداة
الوحدة الثالثة البحث عن نصوص فى الأقراص الصلبة والمدمجة
يمكن البحث عن نصوص في الإقراص المدمجة من خلال عدة خطوات وهي ما يلي :
 فتح قائمة start  اختار الأمر search  اختيار All file  ادخل النص المراد البحث عنه  اختار search

تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات هي مجموعة متنوعة من الأدوات والعمليات والأساليب التي نستخدمها لجمع البيانات وتخزينها داخل نظام، تتضمن بعض الأدوات التي نستخدمها مراقبة أنظمة تحويل البيانات واسترجاعها وتحليل تشفير التخزين، بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية المعلومات تشمل كل ما يتعلق بقواعد بيانات شبكات برامج الكمبيوتر والمواقع الإلكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

اهمية التكنولوجيا وتفاعل الطلاب معها

يوجد أهمية كبيره فى استخدام الطلاب التكنولوجيا والتفاعل معها من عدة خطوات منها مايلي :
 من الضروري أن يتعلم الطلاب تطوير القدرات والمهارات اللازمة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.  ويشمل ذلك محو الأمية في هذا المجال لمواكبة التطورات السريعة في العلوم والتكنولوجيا. من خلال تعليم الطلاب كيفية استخدام التكنولوجيا للمعلومات والاتصالات كأدوات للتعلم طوال حياتهم، يمكننا مساعدتهم على الاستعداد للمجتمع المتكامل حيث تلعب هذه التقنيات دورًا مهمًا.  إن ضمان حصول الطلاب على تعليم جيد في هذا المجال أمر بالغ الأهمية.  يمكننا دمج التقنيات الرقمية في مناهجنا الدراسية للتأكد من أن كل شخص لديه الفرصة للتعلم وتحسين تعليمه.  لتحسين الدراسة للفصل الدراسي، استخدم النموذج المقلوب حيث يتم إجراء المحاضرات والدروس في المنزل على جهاز كمبيوتر ويتم زيادة التمارين النشطة بحلول الوقت المحدد للفصل الدراسي.  يمكن أيضًا استخدام السبورات للسبورات البيضاء الرقمية التفاعلية أثناء وقت الفصل الدراسي.

محتوى الكتاب

يحتوي الكتاب على 66 درس كل منها متخصص فى جزء معين منها ما يلي
 إدراج الصور في ملف word  معالجة الصور  إدراج صوت في ملف عروض تقديمية  نوع الخط وحجمه تنسيق الصور من حيث الموقع

إدراج الصور في ملف word

لإدراج الصور: حدد إدراج صور> هذا الجهاز للحصول على صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حدد إدراج صور> صور مخزنة للصور أو الخلفيات عالية الجودة ، حدد إدراج صور> صور عبر الإنترنت لصورة على الويب.

تغيير حجم الصور أو نقلها

تغيير حجم صورة، حدد الصورة وسحب مقبض الزاوية.
لالتفاف نص حول صورة، حدد الصورة ثم حدد خيار الالتفاف.

معالجة الصور

الصورة الرقمية هي صورة تم رقمنتها وتخزينها بتنسيق رقمي. هناك العديد من المفاهيم المتضمنة في هذا، مثل ما هي الصورة المحاكاة؟ بشكل عام، عندما نلتقط صورة بصرية بكاميراتنا، يكون المنتج النهائي عبارة عن صورة محاكاة. بعد تركيز الضوء الذي ينعكس عن الموضوع على عدسة الكاميرا والغالق، يتم تكوين صورة كامنة على مادة حساسة للضوء في الصندوق المظلم. تنتج هذه العملية صورة دائمة يتم عرضها على شاشة الكاميرا كصورة موضوعية.

إدراج صوت في ملف عروض تقديمية

يتيح لك Adobe Presenter إضافة إرشادات خطوة بخطوة لموسيقى السرد أو أي صوت تقريبًا إلى المشاريع. يمكنك استخدام الصوت لتوفير التوجيه أو للتأكيد على النقاط الرئيسية في العرض التقديمي الخاص بك. بشكل عام، يمكن استخدام الصوت في عروض Adobe Presenter التقديمية تمامًا مثل أي عنصر عرض تقديمي آخر. يمكن استخدام الصوت في عروض Adobe Presenter التقديمية بعدة طرق، مثل إضافة صوت لشريحة واحدة، أو أصوات خاصة للاختبارات، أو أصوات للإجابات الصحيحة وغير الصحيحة.  

روابط التحميل

تحميل الكراسة الطالب

 نتمنى أن يكون نال اعجابكم و يتبقى فقط أن نذكركم بما جاء فيه وهو تقنية المعلومات والاتصالات الصف الثالث الابتدائي ،إدراج صوت في ملف عروض تقديمية ،محتوى الكتاب ،أهمية التكنولوجيا وتفاعل الطلاب معها ،البحث عن نصوص فى الأقراص الصلبة والمدمجة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-